رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزراعة: حققنا المركز الثالث عالميا في الاستزراع السمكي | فيديو

فيتو
كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن وصول مصر للمركز الأول إفريقيا والثالث عالميًا في مجال الاستزراع السمكي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة "TEN" أن ما حققته مصر مؤخرًا في مجال الاستزراع السمكي يدل على قوة الاقتصاد المصري.




ولفت إلى أن الدولة تعمل على توفير البروتينات الحيوانية من خلال المزارع السمكية، والتي توفر العديد من فرص العمل للشباب، مؤكدا أن إنتاج مصر من الأسماك يصل إلى 2 مليون طن وهذا يلبي احتياجات السوق وتحقيق فائض للتصدير.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، كما تفقد مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

كما افتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرانس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.
Advertisements
الجريدة الرسمية