رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الزراعة" تبدأ في حصر التماسيح المتوحشة ببحيرة ناصر


قال الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تمت مخاطبة المعهد القومي لعلوم البحار بحصر أعداد التماسيح الفعلية في بحيرة ناصر وتحديد الأعداد التي يمكن صيدها بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة، على أن تتولى وزارة البيئة القيام بعمليات الصيد للتماسيح المتوحشة التي تهدد الثروة السمكية في بحيرة ناصر.


وأوضح أن هناك تنسيقًا بين وزارة الزراعة والبيئة على الصيد المقنن للتماسيح الكبيرة والمتوحشة بالبحيرة، بعد موافقة الهيئة الدولية لحماية الأحياء البحرية على تعديل الاتفاقية الدولية الخاصة بتماسيح نهر النيل والتي كانت تنص على منع صيد التماسيح للهدف التجاري.

وأشار وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن صيد هذه التماسيح المتوحشة سيؤدى إلى زيادة الإنتاج من بحيرة ناصر في إطار التطوير التي تقوم به وزارة الزراعة للوصول بالإنتاجية إلى نحو 35 ألف طن سنويا، وهو ما كان قد تم تقديره من خلال هيئة المعونة اليابانية والتي قامت بدراسة لتقدير حجم الصيد المستدام لبحيرة ناصر من 35 إلى 40 ألف طن سنويا.

ونفى وزير الزراعة لما تردد من شائعات حول وجود أسماك متوحشة بالبحيرة، ولفت إلى أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين وزارتي الزراعة والتموين ومحافظة أسوان لإعادة تشغيل مصنع مصر أسوان لتصنيع الأسماك للقيام بدورة في توفير قطع الأسماك المميزة والخالية من الأشواك بأسعار مناسبة.
Advertisements
الجريدة الرسمية