رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الري: حجز 300 ألف متر3 من مياه السيول في طابا..وأمطار غزيرة على شرم الشيخ ونويبع

حجز مياه السيول في
حجز مياه السيول في طابا
قالت وزارة الموارد المائية والري إن كميات كبيرة من الأمطار على مدن محافظة جنوب سيناء التي تطل على خليج العقبة (شرم الشيخ - دهب - نويبع - طابا) ونتج عن ذلك تكون السيول بالعديد من الأودية والتي قامت أعمال الحماية بتلك المدن بحجز كميات المياه التي تجمعت أمامها.


وأضافت الوزارة أن بحيرة وحاجز وادي طابا تمكنت من منع المياه من التأثير على المنشآت الحيوية خلفها وزاد ما تم حجزه فيها عن 300 ألف متر مكعب من المياه وأنه جارى المتابعة وتقدير كميات المياه التي تم حجزها بأعمال الحماية التابعة لوزارة الموارد المائية والري المتواجدة على كافة الأودية.


وقال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري إن الوزارة تنفذ عمليات في سيناء والبحر الأحمر بقيمة مليار و300 مليون جنيه على عدد من المراحل الزمنية من بينها 927 جنيها لحماية جنوب سيناء، وهي عبارة عن سدود إعاقة وبحيرات صناعية وحواجز، وهي اعتمادات غير مسبوقة تحمي المدن الساحلية الهامة كمدينة طابا والترابين ونويبع ورأس سدر وأبو زنيمة والطور.

تابع أنه بالرغم من أن حجم التمويل ضخم إلا أن المشروعات لا تقاس بحجم الاستثمارات الضخمة التي تحميها المشروعات وهي عبارة عن البنية التحتية والمرافق العامة والقرى السياحية وخطوط الغاز وخطوط المياه وأبراج الكهربا والطرق العامة والممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة، وعلى رأس ذلك حماية الأرواح التي لا تقدر بثمن.

Advertisements
الجريدة الرسمية