Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الري تكشف أهمية مشروع تبطين الترع المصرية | فيديو

أخبار مصر

هبة الله سيد

أكد المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن تبطين الترع في كافة محافظات جمهورية مصر العربية أمر بات ضروريا، ولابد من تنفيذه ضمن خطة تطوير الريف المصري.

وأوضح غانم خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن شبكة الترع في مصر كانت تواجه العديد من المشكلات المختلفة منها إلقاء المخلفات وظهور بعض النباتات بها، مما أدى إلى ضرورة استعادة الشكل الحضاري للترع من خلال تبطينها والحد من إلقاء المخلفات بها.



وفيما يتعلق بالهدف وراء مشروع تبطين الترع، أكد المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، رغبة الحكومة المصرية في استعادة الشكل الحضاري والمألوف للترع المصرية والقطاع الهندسي الطبيعي لها.

كما أشار إلى استخدام الدبش وطبقة من الخرسانة في تطبين الترعة وعدد من الوسائل الأخرى في عملية إعادة التأهيل؛ من أجل تقديم منظر حضاري لشكل الترع المصرية والريف المصري.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريف المصري من حيث الكم والنوع، على نحو يضمن جدارة تنفيذ هذا المشروع العملاق.




جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات الماضية مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ. ح. إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك مساعد رئيس الهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء خالد فرحات مساعد رئيس الهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع تناول استعراض الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً ما يتعلق بالمشروع القومي لتطوير الريف المصرى، فضلاً عن الموقف التنفيذي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة وفي مقدمتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، ومدينة الخيول العالمية "مرابط"، والمحطة المركزية للحافلات، فضلاً عن مستجدات ربط الأحياء السكنية داخل العاصمة الإدارية ببعضها البعض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements