رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة: كورونا يستطيع الضرب بقوة في أي وقت ومضاعفة العقوبة للمخالفين

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع الوبائي لكورونا يشهد استقرارا وربما تحسنا بعد فرض الإغلاق الجزئي لذلك تم العودة إلى المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمقاهي.



موعد إغلاق المحال التجارية والمطاعم


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدي البلد": أن المحال التجارية والمولات ستغلق في الـ11 مساء والمطاعم حتى الـ12 مساء.


قوة كورونا وعقوبات للمخالفين


ولفت إلى أن تهديدات كورونا لا تزال موجودة وتستطيع الضرب بقوة في أي وقت لذلك يجب الحرص علي تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أنه تم مضاعفة العقوبة على المخالفين لقرارات مواعيد غلق المحال.


قرارات مجلس الوزراء اليوم


ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار، على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من أول يونيو 2021.


فتح المحال التجارية



ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية، يتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من القرار الذى حمل رقم 456 لسنة 2020، من 7 صباحًا، حتى 11 مساء، وزيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل.


ومواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية ستكون يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 
أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فيتم فتحها يوميًا من 8 صباحًا، وتغلق 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
 

ونص قرار وزير التنمية المحلية، على أن تُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


وأكد مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، كما تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، ولاسيما التي تشهد تكدسا ملحوظا، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم "الأرجيلة".
Advertisements
الجريدة الرسمية