رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تكشف حقيقة إصدار تخفيضات جديدة لرسوم مرور السفن بقناة السويس

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
نفى المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار تخفيضات جديدة لرسوم مرور كافة السفن بقناة السويس.


وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار تخفيضات جديدة لرسوم مرور السفن العابرة بقناة السويس.

وأوضحت هيئة قناة السويس أن قرار خفض رسوم العبور إلى50%، يتعلق بالسفن السياحية فقط دون غيرها، وهو تخفيض بموجب منشور مفعل وساري منذ عام 2002، للسفن السياحية في كل من رحلتي الذهاب والعودة في حالة زيارة هذه السفن للموانئ المصرية على البحرين المتوسط والأحمر شريطة ألا تقل مدة توقفها في الموانئ المصرية عن 72 ساعة للحصول على قيمة التخفيض كاملة، وذلك بهدف تقديم كافة التسهيلات لتشجيع السياحة، ونشير إلى زيادة إيرادات القناة لتصل إلى 490.2 مليون دولار خلال أكتوبر 2020، مقارنة بـ470.7 مليون دولار خلال سبتمبر 2020. 

وشهدت حركة الملاحة في قناة السويس نمواً تدريجياً في أعداد وحمولات السفن بالربع الثالث 2020 في الفترة من (يوليو إلى سبتمبر)، حيث أظهرت إحصائيات الملاحة بالقناة ارتفاع أعداد السفن العابرة خلال شهر يوليو من 1424 سفينة إلى 1512 سفينة خلال شهر أغسطس، لتصل إلى 1538 سفينة خلال شهر سبتمبر، كما زادت الحمولات العابرة للقناة من 89.4 مليون طن خلال شهر يوليو إلى 95.1 مليون طن خلال شهر أغسطس، لتصل إلى 95.8 مليون طن خلال شهر سبتمبر.



وناشدت الهيئة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر، والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعاً مستمراً في الفترة الأخيرة، وفي حال وجود أي استفسارات بهذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس (www.suezcanal.gov.eg) .
Advertisements
الجريدة الرسمية