Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحكومة تستجيب لاستغاثة "نورهان" وتجري جراحة تجميلية للوجه

أخبار مصر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  (1)
مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة والدة الطفلة نورهان .ص ، والتي تبلغ من العمر 9 سنوات وتقطن بمحافظة الدقهلية برفقة والدتها، حيث تعاني من حروق بالدرجة الثالثة بالوجه وتحتاج إلى إجراء تدخل جراحي بشكل عاجل وذلك على نفقة الدولة.

وتواصل فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية مع والدة الطفة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وتم عرضها على اللجنة الطبية العليا، والتي أوصت بإجراء عملية جراحية تجميلية بالوجه، ومن ثم تم التواصل والتنسيق مع مدير مستشفى المنصورة الدولي، وبالفعل تم إجراء العملية الجراحية بنجاح، وخروج الحالة برفقة والدتها فور تحسنها.

وتهيب اللجنة الطبية العليا بالمواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء التعامل مع مصاب الحروق من الدرجة الثالثة حتى لا تزداد الحالة سوءًا، حيث أوضحت أن الحرق في هذه الحالة يصل إلى الطبقة الدهنية الواقعة أسفل الجلد، وتبدو المناطق المصابة شمعية بيضاء، أو سوداء، أو بنية اللون وقد تتسبب في تلف الأعصاب.


وفي هذا الشأن، توصى اللجنة بضرورة طلب الإسعاف فورًا لنقل لمصاب لأقرب مشفى، أما عن الإسعافات الأولية فيجب إزالة الملابس والإكسيسوارات كالخواتم عن الجزء المصاب قبل الانتفاخ، وعدم الاقتراب إن كانت ملتصقة بالحرق، مع تجنب وضع مياه باردة على الحرق إن كان كبيرًا حتى لا يدخل الجسم في حالة صدمة، كما تشدد على عدم وضع أي مواد منزلية أو وصفات على الحرق مثل المعجون، الزبد، الثلج وخلافه.

وتؤكد لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات معالي رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements