Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحكومة تستجيب لاستغاثة الزراعيين باستثناء سيارات الخضراوات والفاكهة من الحظر

أخبار مصر

حمدي بكري - حاتم أحمد

أرسل المهندس محمد البدري، والمهندس ماهر أبو جبل، عضوا مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية، استغاثة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استثناء سيارات نقل الخضروات والفاكهة بين المحافظات التي تستغرق أكثر من 12 ساعة في الطريق.

جاء ذلك خلال بيانًا وجاء فيه ما يلي: "إيمانا منا بحرص أجهزة الدولة على حماية الشعب المصري نتقبل جميع الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الحكومة ونلتزم بتنفيذ كافة القرارات واتخاذنا كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الشعب".

محمدي البدري يطالب بتعديل قرار التعاقد مع بيطري لترخيص المزارع ليشمل الزراعي

وأضاف البيان: "ولكننا نلمتس من سيادتكم أن يشمل في إجراءات الاستثناء من حظر التجوال نقل الخضروات والفواكة حيث أن المنتجات الزراعية لا تتحمل فترات التداول طويلة الأجل، فالمسافة التي تستغرقها رحلة المنتجات الزراعية من صعيد مصر إلى الوجه البحري والعكس تستغرق قرابة يوم كامل.

وأكد: "لذلك نأمل من من سيادتكم أن تشمل الاستثناءات المخرجات الزراعية في التنقل بين المحافظات في أوقات الحظر للحفاظ على الثروة القومية الزراعية مع الحفاظ على التوازن السلعي من المنتجات الزراعية لجموع أبناء الوطن".

وفي نفس السياق، أكد المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى أن "الوزراء" وافق على استثناء سيارات الخضراوات والفاكهة من وقت حظر التجوال.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements