Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تحليل كشف كورونا

الحجر الصحي ينقذ 3 رحلات هولندية من الإلغاء بسبب تحاليل كورونا

أخبار مصر مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

تدخل أطقم الحجر الصحي بمطار القاهرة، لإنقاذ إلغاء اقلاع 3 رحلات جوية لشركتي الخطوط الهولندية ومصر للطيران بعد وصول تعليمات من السلطات الهولندية بإجراءات تحاليل سريعة لفيروس كورونا المستجد على الركاب قبل الصعود للطائرات.


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن شركات الطيران تلقت تعليمات من السلطات الهولندية والتي تطالب الركاب المتجهة الي امستردام بعمل تحاليل سريعة لفيروس كورونا وذلك قبل اقلاع الـ3 رحلات بوقت قليل ولا يمر على اجرائه 5 ساعات بالاضافة لوجود تحليل PCR سلبي مع الركاب للتأكد من التحليلين.

تحليل كورونا 
وأضافت المصادر أنه في حال عدم اصطحاب المسافرين نتيجة التحليلين سيتم اعادتهم علي الطائرة مرة ثانية، وتم تشكيل فريق من اطباء الحجر الصحي داخل صالات السفر بعمل تحليل سريعة لأكثر من 450 راكبا متجهين الي امستردام علي متن ال 3 رحلات.

وأشارت المصادر الى أنه تبين من التحاليل ان الركاب جميعم في حالة صحية جيدة ، ولم يتم الغاء سفر اي راكب من ركاب الرحلات الثلاث وعدم وجود أي اشتباه باصابتهم بالفيروس .

كأس العالم لكرة اليد 
ويغادر مطار القاهرة الدولي، غدا الإثنين ،بعثة منتخب سويسرا بكرة اليد المشاركة في بطولة كأس العالم والمقامة في مصر خلال الفترة من 13 الي 31 يناير الجاري بمشاركة ٣٢ دولة. 

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن بعثة الفريق السويسري ستغادر القاهرة علي متن رحلة شارتر برقم MS3094 وسيتم إنهاء إجراءات سفرهم عبر صالة الطيران رقم 4 والمخصصة لاستقبال وسفر بعثات كأس العالم لكرة اليد.

يذكر أن منتخب سويسرا لكرة اليد حرص على زيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، وقاموا بالتقاط الصور التذكارية هناك.

وكان منتخب سويسرا لكرة اليد ودع بطولة كأس العالم والمقامة علي الأراضي المصرية بعد الخسارة امام منتخب البرتغال بنتيجة 33-29 في المباراة التي أقيمت بين الفريق علي صالة الدكتور حسن مصطفى، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لليد، مصر 2021.

وتمكن منتخب البرتغال في المحافظة علي تقدمه في الشوط الثاني ورفع رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة مؤقتا، فيما تجمد رصيد سويسرا عند نقطتين، لتودع البطولة بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن منتخب سويسرا لكرة اليد شارك في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي لليد قبل يومين من انطلاقها، وبدلا من أمريكا التي انسحبت بسبب تفشي فيروس كورونا بالفريق,
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements