رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحالة المرورية بشوارع العاصمة اليوم 19 /12 /2020

فيتو
شهدت المحاور والطرق الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت، حالة من السيولة المرورية، بالقرب من مطار القاهرة، كما شهد كوبرى أكتوبر سيولة مرورية عالية نحو اتجاه ميدان التحرير.


وعرض برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc" حالة السيولة التي يشهدها طريق صلاح سالم في الاتجاهين، كما حذرت الإدارة العامة للمرور من الإفراط من السرعات الزائدة على الطرق السريعة نتيجة لوجود شبورة تحجب الرؤية.


وأوضح جوجل ماب، أن الطرق تشهد استقرارا مروريا بكافة المحافظات.

وحذرت إدارة المرور من السرعة أثناء القيادة خلال هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، تجنبا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيداً، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا.

كما شددت إدارة المرور، بتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.

ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وجهزت الإدارة العامة للمرور، غرف الطوارئ والإغاثة استعدادا لسقوط أى أمطار مرة أخرى أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة مع سحب تراكمات مياه الأمطار من مطالع ومنازل الكبارى.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.
Advertisements
الجريدة الرسمية