رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجامعة المصرية اليابانية تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة غدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتفل الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور أحمد الجوهري، غدا الأحد، بتخرج الدفعة التاسعة من الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من المتخصصين في مجالات نادرة في فروع الهندسة والتكنولوجيا من 6 جامعات مصرية، وهى القاهرة، بنها، طنطا، كفر الشيخ، الفيوم، أسوان.


وتحضر الاحتفالية السـفيرة فـايزة أبـو النـجا، رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، والدكتور أشــرف الـشيـحـي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، كوائي ياناجيساوا نائب رئيس هيئة التعاون اليابانية، وجايكا كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة،و الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور طارق حماد وزير البحث العلمي السابق وعدد من رؤساء جامعات الخريجين.


وأوضح الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة أن المشروعات والأبحاث التي تقدم بها الخريجين مرتبطة بحل مشكلات المجتمع وتعتبر ترجمة عملية لفكرة إدراج البحث العلمي في العملية التعليمية والتي تعد من أهم مقومات رفع مستوى التعليم.
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تتبع منهج تعليمي بحثي يعتمد على تشجيع الطلاب على إجراء التجارب والمشاركة في البحث العلمي بجانب المحاضرات.
.
ووجه الجوهري رسالة طمانة لطلاب مصر النابهين والمتفوقين والطامحين في الالتحاق بالجامعة اليابانية بفتح مرحلة البكالوريوس في سبتمبر 2017 وتخصيص عدد من المقاعد بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا،على أن يكون معيار القبول بالجامعة هي الكفاءة والتفوق العلمي فقط ويشترط للتقدم أن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية مؤكدا أن الطالب يحصل على أرقى مستوى تعليمي طبقا للمعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تعكف الآن وعلى مدى الساعة على متابعة العمل البحثي الذي حقق قفزة علمية كبيرة بالتزامن مع متابعة يومية لحجم الإنجاز الهائل في إنشاء المقر الدائم للجامعة على مساحة مائتى فدان بمدينة برج العرب الجديدة، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى التي بدأ العمل فيها مليار جنيه.
وتشمل أعمال البنية التحتية. شبكات مياه والرى وصرف صحى وكهرباء، واتصالات وطرق، بالإضافة إلى مبانى كلية الهندسة وإدارة الجامعة ومعامل التميز ومكتبة الجامعة، مؤكدًا أن من المقرر أن ينتهى تنفيذ هذه المرحلة قبل سبتمبر 2017 تمهيدا لبدء الدراسة بمرحلة البكالوريوس بكلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية