Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الجامعة الألمانية الأولى فى جذب أوائل الثانوية العامة بالجمهورية والمحافظات

أخبار مصر الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس امناء الجامعة الالمانية
الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس امناء الجامعة الالمانية

احمد الديب



تحظى الجامعة الألمانية بالقاهرة بثقة كبيرة من أوائل الثانوية العامة كل عام سواء أوائل الجمهورية أو المحافظات فى الجانب العلمى باعتبارها الجامعة المصرية الوحيدة التى توفر منحة سنوية لاوائل المحافظات وهى منحة شاملة طوال مدة الدراسة داخل الجامعة وكافة الانشطة التى تقدمها.


أما الجانب الاجتماعى فنالت الجامعة الالمانية بالقاهرة ثقة القيادة الساسية فى دعم عدة مشروعات تقوم بها الجامعة وعلى رأسها الهوية البصرية والتى عرضت امام الرئيس فى احد مؤتمرات الشباب والذى عقد بجامعة القاهرة وكلف بتطبيق المشروع على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن توقيع اتفاقية دولية بين مصر والمانيا لانشاء الجامعة الالمانية التطبيقية بالعاصمة الادراية والتى وقعت على هامش  أحد زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا والتى ستنطلق الدراسة بداخلها هذا العام.


من جانبه أكد اشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية، أن طلاب الثانوية العامة الاوائل الذين حصلوا علي منح من الجامعة منذ نشأتها وصل عددهم الي  ٥٣٥ منحة كاملة، كما  أن الجامعة الالمانية والجامعة الالمانية الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة، تقدم  ٨٠٠ منحة للطلاب المتفوقين من اوائل الثانوية العامة، والطلاب من اوائل المحافظات، بجانب منح للطلاب الاوائل الشهادات المعادلة الاجنبية، ومنح لاوائل دول حوض النيل،  العام الدراسي الجديد 2020-2021.


وأشار منصور ، أن تخصصات الجامعتين تبني الاوطان وتبحث عّن فتح آفاق عالمية وليست محلية فقط، لافتا أن الجامعة محايدة وليس لها انتماء سياسي او ديني ولكنها تهدف للتعليم وصناعة المستقبل.


كما أن الجامعة بها تخصصات جديدة، يستطيع الطلاب الالتحاق بها في الجامعة الألمانية الدولية، منها الهندسة الصيدلية، والذكاء الاصطناعي، والبايوتكنولوجي، وتخصصات الإدارة والقانون.


واضاف أشرف منصور  إلى  أن الجامعة تقدم منحا لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  2019-2020 والبالغ عددهم الإجمالى  41 طالبًا (12  طالبًا شعبة علمي علوم و13  طالبا شعبة علمي رياضة و14  طالبا الشعبة الأدبية) إضافة إلى عدد 2  طلاب من مدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا STEM والذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم طوال فترة دراستهم بكليات الجامعة وحتى حصولهم على درجة البكالوريوس مشيرا الى أنه تم تقديم ٨٠٠ منحة جزئية بنسب متفاوتة،  لعدد من الطلاب المتفوقين، وذلك لتعميم مبدأ الاتاحة للمتفوقين، لافتا إلى أن الجامعة لا تسأل الطالب ما هى قدراتك المالية ولكن يسأل عن إمكانياته العلمية.


واشار الى انه لن يتم سحب المنح منهم حال عدم تفوقهم، ولكن يتوجب عليهم النجاح والتفوق، مؤكدا أن الجامعة محايدة دينيا وسياسيا وايدلوجيا، وأن أي ممارسة لما سبق يكون خارج حرم الجامعة، وأنها محايدة ومحصنة ضد كل التيارات.


وقال الدكتور أشرف منصور، إن الجامعة الألمانية الدولية تأسست بطلب من الدولة المصرية وبالتعاون مع الحكومة الألمانية، وأنه تم توقيع الاتفاقية بين البلدين، لافتا إلى أن الجامعتين متكاملتين، وأن الجامعة الالمانية تمثل ٤٢٪ من التعليم العالي الالماني خارج الحدود الألمانية.


وتعد الجامعة الألمانية، أول جامعة حصلت على هذا الاعتماد خارج حدود المانيا، مما أهلها  للحصول مؤخرا على المركز الثانى فى التصنيف الأسبانى SCIMAGO على مستوى الجامعات المصرية والــ569 عالميًا.


الجامعة الألمانية لديها شراكة مع 66  جامعة ألمانية ومعاهد بحثية سواء للدراسة أو الأبحاث العلمية المشتركة، وتمتد علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي إلى 14 بلدا مع 19 جامعة في جميع أنحاء العالم، فضلا عن التعاون الاستراتيجي مع كبرى شركات و مؤسسات الصناعة الألمانية مع 27 شركة  مثل سيمنز، DMG– موري، والتر، ترومف، وغيرهم.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements