السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

التنمية المحلية: فشل محاولات إرهاب المواطنين ومنعهم من التصويت

أخبار مصر
مسيرة أعضاء الإرهابية - ارشيفية

امانى فلفل - ريهام سعيد


أكد تقرير غرفة الأزمات بوزارة التنمية المحلية أن محاولات إرهاب المواطنين ومنعهم من التصويت باءت بالفشل أمس والتي تمثلت في زرع وإلقاء العبوات المحدودة بالقرب من لجان الانتخاب بمحافظات الجيزة وكفر الشيخ والفيوم.اضافة اعلان


وأشار التقرير إلى محاولات تعطيل الناخبين وإرهابهم في نهاية اليوم الأول للانتخاب بالإبلاغ عن العثور على بعض العبوات أو انفجارها مثل ماتم رصده بأسيوط بقيام أحد العناصر بإلقاء ماسورة تحتوى على كمية من المسامير والبارود على مدرسة القوصية وأحدثت دويا محدودا دون وقوع أي إصابات.

وأوضح أنه تم رصد تجمع الإخوان أمام قرية السبعاوية بطريق بلطيم بكفر الشيخ في محاولة لقطع الطريق وتم فض التجمع دون مشكلات.

فيما أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن اللجنة العليا للانتخابات هي المنوط بها مد فترة التصويت ليوم ثالث للجان الوافدين بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأشار خلال المؤتمر المنعقد الآن بمقر الوزارة أن هناك شكاوى عديدة تلقتها اللجنة العليا للانتخابات من الوافدين بعدم كفاية الوقت للتصويت، مشيرا إلى أن الفترة التي تم تحديدها لتغيير محل الإقامة لم تكف الوافدين.

وأوضح أن عدد الوافدين لا يقل عن أربعة أو خمسة ملايين وافد خاصة في محافظات القاهرة والقناة، مشيرا إلى أن نسب الإقبال من المواطنين اليوم مثل أمس مؤكدا أن حصر عدد المشاركين في الانتخابات سيتم بعد انتهاء التصويت.