رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنمية المحلية: الانتهاء من مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة خلال شهرين

سكرتير عام أسيوط
سكرتير عام أسيوط يتفقد مشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدس
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه جار الانتهاء من 25 نقطة في مسار العائلة المقدسة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد" أنه يتم تطوير مساء العائلة المقدسة يتم في 8 محافظات بالتنسيق مع كافة الوزارات.


وأكد أنه سيتم الانتهاء من مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة خلال شهرين، موضحًا أن المشروع يشمل تطوير  للطرقات وطلاء واجهات المباني وتوحيد اللافتات.

ولفت إلى أنه يتم إعداد فيلم وثائقي عن مسار العائلة المقدسة بـ6 لغات.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات التي قد تواجه الوصول للأهداف المرجوة من مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وتطويره والذي يتم تنفيذه بعدد من محافظات الجمهورية من بينها محافظة أسيوط والتي تملك محطتين هامتين (الدير المحرق بالقوصية ، ودير العذراء بدرنكة في أسيوط) وذلك نظراً للأهمية الدينية والتاريخية لمحطات الرحلة المقدسة التي بلغت 25 موقع على مستوى مصر لافتًا إلى تكليف السكرتير العام بالمتابعة المستمرة لهذا الملف الهام والإطمئنان على سير العمل بالمشروع.


وأشار إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي  بتطوير وتنمية القطاع السياحي الداخلي والخارجي وخاصة مشروع إحياء هذا المسار الذي يعتبر بمثابة تنمية حقيقية ومستدامة ولتحقيق إستراتيجية مصر 2030.

وشارك اللواء الدكتور حسين الجندي سكرتير عام المحافظة وبحضور عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي في إجتماع مناقشة ملف تطوير رحلة العائلة المقدسة على مستوى الجمهورية عن طريق استخدام تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية واللواء حمزة درويش رئيس قطاع مكتب وزير التنمية المحلية وبحضور السفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي والمهندس عادل الجندي المسئول عن ملف تطوير رحلة العائلة المقدسة ونواب وسكرتارية عموم عدد من المحافظات.
Advertisements
الجريدة الرسمية