رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: 20% تخفيض بأسعار الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تراوحت بين 15% و20 %.


وأضافت أن منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كافة احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة حيث يجري بيع الطماطم بـ3 جنيه للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ 6.50، والجوافة 8.50 لكيلو.

واللحوم البرازيلى المجمدة تباع بالمجمعات بـ65 جنيها للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيها للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة بـ30 جنيها للكيلو.

ومن ناحية أخرى يتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين مع أسواق الجملة أسعار الخضراوات والفاكهة من خلال بيان يرسل يومياً من أسواق الجملة، فضلا عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

وأشار البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة إلى أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه إلى 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنيه إلى 3.5 للكيلو والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه إلى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 جنيه إلى 7 جنيهات جملة لتباع للمستهلك من 7 جنيهات 10 جنيهات.

يأتي ذلك استمرارا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية، والخضراوات والفاكهة، واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية