رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: وقف العمل بمواقع استلام القمح.. واستمرار التوريد غداً

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية  إيقاف العمل بكافة مواقع استلام القمح اليوم الأحد بمناسبة أعياد الأقباط ، واستمرار العمل بشكل طبيعي غدا الإثنين .


وتتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات بالمديريات تتابع عمليات توريد الأقماح المحلية، مؤكدة أن جميع المواقع التي تستلم الأقماح المحلية والتي يصل عددها الي 450 موقع تعمل بكفاءة عالية، ويتم متابعتها والرقابة عليها من الأجهزة الرقابية بالوزارة.


وأكدت وزارة التموين أن مجلس الوزراء قد وافق على تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و 705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً ، حيث وفرت الاعتماد المالي المطلوب من ١٣ إلى ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام. 

وقالت أنه من المتوقع استقبال نحو أربعة ملايين طن قمح هذا العام في الموسم الجديد.

 وأضافت أن الطاقة التخزينية للقمح بالصوامع قد زادت إلى 3.4 مليون طن مع المشروع القومى للصوامع والذي تبناه  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لإنشاء ٥٠ صومعه بعد أن كانت الطاقة التخزينية لا تتعدى 1.2 طن قمح منذ أن عرفت مصر الصوامع قبل عام 2014

من ناحية أخرى ، بدأت وزارة التموين صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو الجاري.

وأكدت وزارة التموين توفير كافة السلع التي تصرف على بطاقات التموين  بجودة عالية ، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيها
Advertisements
الجريدة الرسمية