رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: طرح ألف سلعة غذائية قبل رمضان بتخفيضات ٢٥%

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح نحو 1000 سلعة أساسية واستهلاكية مختلفة للمواطنين في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية وعددها 1350، بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35٪ لسلع اهلا رمضان و من 15 الي 25٪ للسلع الغذائية والاستهلاكية .


معارض أهلا رمضان

يأتي ذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم، وقبل بدء معرض اهلا رمضان والذي يبدأ في شهر أبريل المقبل.

أسعار السلع الغذائية

وأكدت وزارة التموين ضخ كميات كبيرة من السكر و الزيوت والأرز والمكرونة و ياميش رمضان بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلي بنسبة تخفيضات تصل إلي 40٪ في البعض منها ، .

ويصل سعر كيلو الارز  8 جنيهات ، والزيت 17 جنيه للتر، و كيلو الدواجن المجمدة بسعر 30 جنيها للكيلو

وأوضح تقرير وارد من شركات المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين ، ان اسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا الى 17 جنيه للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام ب 20 جنيه ، و كيلو قمر الدين يبدأ من 23 جنيه ، والزبيب المصري من 20 جنيه وصولا الى 24 جنيه لكل أنواعه .

و كيلو اللوز 130 جنيه و عين الجمل 170 جنيه و البندق 160 جنيه و الفستق 260 جنيه و الكاجو 210 جنيه و الزبيب الإيراني 60 جنيه و جوز الهند 60 جنيه . 


كما يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي والمفروم والمكعبات بسعر 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة ب85 جنيها .

ومن المقرر إقامة معارض اهلا رمضان في الفترة من 4 الى 12 ابريل المقبل ،  بمشاركة عدد كبير من السلاسل التجارية  ،بالاضافة إلى الشوادر التي سوف تقام بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والتي ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 الى 35% .

صكوك الأضاحي

من ناحية أخرى ، وقع الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، مع  الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، برتوكول لتوفير 600 طن للحوم الاضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الاوقاف.

توفير ٦٠٠ طن لحوم

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، ان توقيع البروتوكول هذا العام جاء مبكرأ بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع ، مشيرا إلى ان العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الاضاحي كمرحلة أولي.
الجريدة الرسمية