رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

" التموين" : خطة متكاملة لتوفير اللحوم والسلع الأساسية خلال عيد الأضحى

أحمد كمال المتحدث
أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك خطة متكاملة استعدادا لعيد الأضحى المبارك ستعلن عنها الوزارة خلال أيام. 

 

وأضاف كمال لـ " فيتو "، أن خطة وزارة التموين تتضمن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية في ضخ كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية والإعلان عن أماكن الشوادر لبيع الخراف الحية والكميات والأسعار.


وأكد المتحدث الرسمي حرص وزارة التموين على إتاحة السلع الأساسية واللحوم بكميات كبيرة واللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة وتوفير الخراف الحية للأضاحي بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة (العامة والمصرية)، وذلك مراعاة لزيادة الطلب على اللحوم بأنواعها المختلفة (الحية، المجمدة المحلية، والمستوردة)، وبأسعار مناسبة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى.

وأشار إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالتنسيق بين مديريات التموين مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وزارة الصحة ـ الطب البيطري، للمرور على الأسوق والشودار ، والتأكد من انتظام عملية البيع ومراقبة الأسعار، فضلا عن التأكد من الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالأسواق.


وتابع: هذا إلى جانب التأكد من انتظام عمل المخابز وصرف الخبز للمواطنين خلال إجازة العيد، وكذلك انتظام عمل المطاحن والصوامع لتوفير الدقيق والأقماح، لتلبية احتياجات المواطنين.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين قد أعلن خلال مؤتمر صحفي – أمس الثلاثاء - طرح كميات كبيرة من اللحوم الحية والمجمدة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة ، فضلا عن الإتفاق مع الحكومة السودانية لتوريد الخراف سواء المبردة أو الحية ووضعها.

وقال: لدينا ٣٠ ألف رأس ماشية بالحجر الصحي استعدادا لطرحها بالمجمعات الاستهلاكية استعداد لقرب حلول عيد الأضحى.

 

وأكد أنه سيتم طرح اللحوم المجمدة والحية بأسعار العام الماضي ، موضحا أن سعر كيلو اللحوم المجمدة ب٦٥ جنيها، أما كيلو اللحم السوداني المبرد فبسعر ٨٥ جنيها ، بينما يتراوح سعر كيلو اللحوم البرازيلي ما بين ٩٠ إلى ١٠٠ جنيه. وأوضح وزير التموين أنه تم الحفاظ على أسعار اللحوم منذ عامين في ظل الغلاء مما ساهم في ضبط الأسعار داخل الأسواق، لافتا إلى التعاون مع السلاسل التجارية و طرح وإتاحة السلع التموينية بداخلها.

Advertisements
الجريدة الرسمية