رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«التموين»: خطة لضبط الأسعار بالأسواق بعد تطبيق «القيمة المضافة»

 المحاسب هشام كامل،المستشار
المحاسب هشام كامل،المستشار بقطاع الرقابة التوزيع

قال المحاسب هشام كامل المستشار بقطاع الرقابة التوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن خطة الوزارة لضبط الأسعار بالأسواق بعد تطبيق الضريبة على القيمة المضافة تتطلب تفعيل دور الأجهزة الرقابية بكافة أنواعها مع جمعيات حماية المستهلك.


وأضاف أن الخطة تتضمن تفعيل دور القوانين التي تحولت إلى جثة هامدة بعدم التنفيذ على أرض الواقع وهى كافية لردع المستغلين والمتلاعبين من التجار الذين يحققون مكاسبا غير مشروعة على حساب جميع شرائح المجتمع.

وأوضح كامل في تصريحات خاصة لـ " فيتو"، أن مهمة ضبط الأسواق تقع على عاتق قطاع التجارة الداخلية بالوزارة وإداراتها بجمع مديريات التموين بالمحافظات مع قطاع الرقابة والتوزيع وجهاز حماية المستهلك وجمعيات المجتمع المدنى العاملة في هذا المجال كما أن دور إلادارة العامة لمباحث التموين وفروعها الجغرافية بالمحافظات يساهم في ضبط المتلاعبين من تحميل المواطنين أعباء على السلع المعفاة أو التي يتم تحصيل الضريبة عليها أكثر من القيمة المحددة قانونًا.

وأشار إلى ضرورة وضع الأسعار على السلع والمنتجات التي يلتزم بها التجارة دون مغالاة لأن هناك فوضى سعرية في جميع الأسواق وسط رقابة هشة من قطاع التجارة الداخلية المنوط به ضبط حركة التجارة وتنميتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية