رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: حملات رقابية مشددة على الأسواق لمراقبة أسعار "البلاك فرايداي"

فيتو

تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك الحملات الرقابية على الأسواق وعلى عروض الشركات المشاركة في أسعار موسم التخفيضات الذي يعرف بـ "بلاك فرايدي".


واستدعى جهاز حماية المستهلك، ممثلي الشركات التي أعلنت عن المشاركة في أسعار موسم التخفيضات الذي يعرف بـ"بلاك فرايدي" 2019، للتأكيد على ضرورة التزامهم بالتخفيضات التي يتم الإعلان عنها.

وذلك في إطار العمل على الحفاظ على حقوق المستهلك وتجنبهم لأي محاولات غش من قبل التجار والمنتجين.

وحذرت وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك، التجار من العروض الوهمية في تخفيضات الأسعار.

ومن المقرر شن حملات مكثفة على الأسواق للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في موسم التخفيضات، والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين، والتأكد من إعلان المحال المشاركة في العروض عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر قبل وبعد التخفيضات.

وتتمثل الضوابط التي وضعتها الوزارة للشركات والمحال الراغبة في المشاركة، الالتزام بالآتي:

- قيام المحل بالإعلان على واجهته بنسب التخفيضات للسلع المعروضة.

- وجود سعرين على المنتج المراد شرائه سعر قبل التخفيض وعليه علامة (x) للسلع المعروضة، وسعر آخر بعد التخفيض، حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض.

- عند الشراء يجب الحصول على فاتورة موضح بها اسم ونوع المنتج وتاريخ الشراء والسعر، والاحتفاظ بها.

وتطلق وزارة التموين حملات رقابية مفاجئة على الأسواق بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، تستهدف المحال التجارية المشاركة للتأكد من جدية تخفيض أسعار السلع المعروضة وعدم وجود عروضا وهمية منعا لخداع المواطنين، من خلال مراقبة النظام المحاسبي سواء ورقي أو إلكتروني وتبدأ في أخذ عينات وتطلب منه فواتير ما قبل وبعد التخفيض.
Advertisements
الجريدة الرسمية