رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين تكشف حقيقة استبعاد المواطنين من البطاقات بسبب الدخل والمعاش

وزارة التموين
وزارة التموين
كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة استبعاد المواطنين من بطاقات التموين بسبب الدخل أو المعاش البالغ 1200 جنيه.


وأكدت الوزارة أن ما تردد عن قيام الوزارة بحذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل أو المعاش، عاري تماما من الصحة ولم يتم حذف أي مواطن مستحق من بطاقات التموينية بسبب دخله او معاشه، مؤكدة في الوقت نفسه أنه قد تم إصدار ما يقرب من ٥٦٨ ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجاً، خلال الفترة السابقة.


وأوضحت الوزارة أنه يتم وفقاً للقواعد إضافة مواليد هذه الأسر بحد اقصى ٤ أفراد لأى بطاقة تموينية جديدة يتم اصدارها او اضافة افراد على بطاقات قائمة بالفعل.

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن رابط موقع وزارة التموين لاضافة أسماء المواليد الجدد والذي أتاحته الوزارة عبر موقعها الرسمي "دعم مصر".

وتأتي تلك الخطوة لتخفيف العبء عن المواطنين منعا للتكدس على مكاتب التموين في ظل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وحرصا من "بوابة فيتو" على تقديم أفضل الخدمات المتكاملة للمواطنين نعرض في التقرير الخدمي التالي إجراءات إضافة المواليد الجدد عن طريق بوابة مصر الرقمية:

- تشغيل الخدمة عن طريق الصفحة الرسمية لبوابة مصر الرقمية

- اختيار تفعيل إضافة مواليد جدد.

- اختيار الضغط على مفتاح ابدأ الخدمة.

- يتم عرض البيانات التموينية وتتضمن الاسم رباعي والعنوان، ورقم الهاتف، و المحافظة والمديرية التموينية.

- يتم الإطلاع على الشروط والأحكام، والضغط على موافقة على الشروط والأحكام.

- تفعيل البطاقة التموينية دون أي مصروفات.

وفي سياق متصل أتاحت وزارة التموين رابط تحديث البيانات و استخراج بطاقة بدل فاقد، كما أتاحت في هذه الفترة إعادة تفعيل بيانات بطاقة التموين، وأتاحت عمل تظلمات في حالة حذف أحد من بطاقة التموين أو استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية وذلك من خلال بوابة دعم مصر ومنعا لتزاحم المواطنين على مكاتب التموين.

وكانت وزارة التموين تعتمد في مسألة إضافة المواليد على تنقية قاعدة البيانات وحذف غير المستحقين للدعم، من خلال الانتهاء من مراحل الاستبعاد وفحص كافة التظلمات على استبعاد غير المستحقين للدعم، ثم العرض على مجلس الوزراء لتحديد موعد إضافة المواليد الجدد وفقًا للفئات الأكثر احتياجا ثم الفئات المتوسطة.

Advertisements
الجريدة الرسمية