رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين" تطالب البقالين بالالتزام بنسب صرف السلع

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
جددت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارها الصادر للبقالين التموينيين  بشأن الالتزام بنسب صرف سلع المنظومة التموينية وهي "السكر، الأرز، والزيت".


السلع الأساسية 

وأكدت وزارة التموين في خطابها التي حصلت "فيتو " على نسخه منه، صرف: " 2 كجم من السكر للفرد، زجاجة زيت لكل فرد، 2 كجم أزر للبطاقة".

وشددت وزارة التموين على عدم التجاوز بأي حال من الأحوال ببيع أي كميات من السلع الإستراتيجية للمنظومة التموينية "سكر ، زيت ، أرز " ، حسب المعدل المتفق عليه، مع استكمال باقي صرف المستحق من سلع المنظومة التموينية الأخرى.

وتتولى وزارة التموين مراجعة معدلات صرف السلع الأساسية الإستراتيجية "سكر ، زيت و الأرز" .


وكان ربط السلع الأساسية المدعمة على بطاقات التموين شهريا - في وقت سابق - لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام.

يذكر أن الدعم التمويني لكافة البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهاً لكل فرد شهرياً. 

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين متابعتها المستمرة لانتظام صرف السلع التموينية بالتقارير اليومية والحملات الميدانية بالتعاون مع مديريات التموين بكافة المحافظات.

40 ألف منفذ

وتقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة ينتشرون بمحافظات الجمهورية، ليتم صرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

9 آلاف طن زيت وسكر

وتصرف وزارة التموين يوميا 5000 طن سكرعلي بطاقة الدعم، ونحو  3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً، وكذلك ألف طن يومي من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك اليومية لأصحاب البطاقات التموينية، والتي يصل عددها نحو 22.5 مليون بطاقة، يستفيد منها  64 مليون مواطن.


وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.
Advertisements
الجريدة الرسمية