رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين تتعاقد على ٤ آلاف طن زيت خام لتوزيعها على البطاقات التموينية

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة رقم ١ لسنة ٢٠٢٢/٢٠٢١ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ١٠٠٠ طن زيت عباد.


ومن المقرر  تسليم  مناقصة الزيت الجديدة خلال الفترة من ١٦ يوليو إلى ٥ اغسطس المقبل ، وذلك لتوفيرها ضمن المقررات التموينية لأصحاب البطاقات.

وحددت الهيئة العامة للسلع التموينية جلسة فض المظاريف يوم الثلاثاء الموافق  ١١ مايو الجاري في تمام الثانية عشر ظهراً.

وتتابع غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية  استقرار الحالة التموينية، وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها والتأكد من توافر السلع بجميع المنافذ التموينية.

وتتولى غرفة العمليات متابعة توافر وجودة كافة السلع الغذائية بالأسعار المناسبة  منها بالأسواق وفروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية والتجار التموينيين ومشروع جمعيتي من خلال  كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية
وتتابع وزارة التموين صرف السلع التموينية عن شهر مايو الجاري لأصحاب البطاقات من خلال منافذ فروع جمعيتي وكذلك البقالين والمجمعات الاستهلاكية.

وتكثف الوزارة الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز  ومحطات الوقود ومستودعات الغاز هذه الأيام للتأكد من عملها بكفاءة ، وصرف الدعم المقدم للمواطن بشكل منتظم.

وأوضحت أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية يكفي احتياجات المستهلكين لعدة أشهر مقبلة، مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش يومية على منافذ صرف السلع التموينية لمنع التلاعب في أسعار السلع أو احتكارها.

وفي سياق متصل، يتم ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية بــ 1500 مخزن تنتشر بمختلف محافظات الجمهورية، حيث يجري صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يومياً لمنافذ صرف السلع التموينية خلال شهر رمضان، وكذلك ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن أرز، وألف طن بالنسبة للمكرونة، إلى جانب ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التموينية التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية