رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: انتظام صرف السلع.. وإنتاج ٢٥٠ مليون رغيف يوميا للبطاقات

السلع
السلع
تنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مديرياتها بالمحافظات المختلفة حملات على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من عمل كافة المخابز بشكل طبيعي خلال إجازة شم النسيم.


وتأتي الحملات اليومية للتأكد من إنتاج الخبز بصورة جيدة، موضحة أن كافة مخازن الجملة تعمل أيضا لصرف السلع لبقالى التموين وأصحاب منافذ جمعيتى.

وذكرت الوزارة، أن إنتاج مصر من الخبز يصل إلى 250 مليون رغيف خبز يوميا، مؤكده توفير 28 سلعة للمواطنين على بطاقة الدعم، وسط اقبال من المواطنين لصرف مستحقات الدعم ، مؤكدة أن كافة المخابز بالمحافظة تعمل بكفاءة وكذلك منافذ صرف السلع التموينية مشيرا إلى توافر كل احتياجات المواطنين من الخبز والسلع التموينية أيضا.

وتهدف الحملات الرقابية من عمل كافة قطاعات الوزارة التى تقدم الدعم للمواطن من مخازن جملة ومنافذ صرف السلع التموينية وكذلك المخابز.

ومن ناحية أخرى ، أكدت  وزارة التموين  استمرار عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع التموينية والمخابز والمطاحن خلال إجازة شم النسيم  لتوفير الخبز والسلع للمواطنين.

وأوضحت وزارة التموين أنه يعمل  ٥٠ ٪؜ من القوى العاملة بالمديريات خلال العطلات الرسمية والاعياد لمواجهه أى طارئ ومتابعه عمل مخازن الجملة ومنافذ صرف السلع التموينية والمخابز.

وشددت على عمل منافذ صرف السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية وكذلك المطاحن والمخابز وشركات السكر، وشركات الزيوت وكذلك شركات الصناعات الغذائية (قها وادفينا) التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل احتياجات المواطن من الخبز المدعم وكذلك السلع التموينيه خلال العطلات الرسمية.

وتتابع وزارة التموين صرف السلع التموينية عن شهر مايو الجاري لأصحاب البطاقات من خلال منافذ فروع جمعيتي وكذلك البقالين والمجمعات الاستهلاكية.
الجريدة الرسمية