رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«التموين»: القطاع الخاص شريك أساسي في مشروعات التنمية بمصر

فيتو

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن القطاع الخاص شريك أساسي، في عمليات ومشروعات التنمية التي تنفذها مصر.

وأضاف حنفى أن التموين من أولى الوزارات التي شاركها القطاع الخاص تنفيذ مشروعاتها الناجحة، موضحا أن هناك 52 ألف صاحب مخبز ومحل بقالة تموينية ساهموا في تطوير ونجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية.


كما أشار حنفى إلى أنه تم الاعتماد بالدرجة الأولى على تطبيق الأفكار الاقتصادية العلمية الحديثة في تطوير سلاسل الإمداد في منظومتي الخبز والسلع التموينية وهذا ما أدي إلى توفير الخبز بجودة عالية وبكميات كبيرة والقضاء على الطوابير وتوفير السلع التموينية بجودة كبيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة التي نظمته الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة وشهده رئيس وأعضاء الجمعية وعدد كبير من الاقتصاديين وقيادات وزارة التموين.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن منظومة الخبز الجديدة أدت بالإضافة إلى توفير الخبز توفير سلع فارق نقاط الخبز حيث يحصل المواطنين على سلع مجانية بقيمة 500 مليون جنيه شهريًا مما وفر في استهلاك الدقيق.

وأوضح أن ذلك إنعكس على فاتورة إستيراد الأقماح من الخارج،و تم شراء نحو 4 ملايين و600 ألف طن قمح مقابل 6 ملايين و400 ألف طن العام الماضي، وأدت منظومة السلع التموينية إلى توفير الآلاف من فرص العمل وتنشيط قطاعي التجارة الداخلية والصناعة.

وقال حنقى: إنه يتم حاليا ربط شركات القابضة الغذائية إلكترونيا مع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية من خلال شركات عالمية متخصصة بالإضافة لتطوير منظومة الكروت الذكية لزيادة الخدمات المقدمة عليها.

وأكد أن مشروع "جمعيتي" تقدم له حتى الآن أكثر من 49 ألف شاب وفتاة وأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح عدد من فروع جمعيتي والذي الهدف منه توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب.
Advertisements
الجريدة الرسمية