رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: استخراج الإصدار الجديد للبطاقات عبر دعم مصر والبوابة الرقمية

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
 أكدت وزارة التموين بدء تشغيل كافة الخدمات التموينية، اليوم الإثنين،  على موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، بعد توقفها مؤقتاً خلال الفترة الماضية لإجراء مزيد من التحسينات لزيادة كفاءة وفاعلية الخدمة المقدمة للمواطنين. 

 
الإصدار الجديد


  وأوضحت وزارة التموين أن الخدمات التموينية المقدمة تتضمن  الإصدار الجديد، وبدل الفاقد والتالف، وإضافة الزوجة غير المقيدة، تمهيداً لتعميمها على مستوى مكاتب تموين بالجمهورية.


هذا إلى جانب إتاحة فرصة الاستعلام عن الطلبات المقدمة  ومعرفة موعد تسليم البطاقات الجديدة  عبر موقع دعم مصر. 

دعم مصر 

وهناك ٤ شروط أساسية يشترط موقع دعم مصر موافقة المواطن عليها للحصول على الخدمات التموينية، وهي: 

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور.

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.

قيام المواطن بالموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة، والتي تنص على أنه: في حالة إثبات أي تزوير في اي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.


 يقوم المواطن بالضغط على "خدمات تموينية للمواطنين"، واختيار الخدمة المراد تنفيذها.

واشترطت وزارة التموين أن يكون صاحب البطاقة التموينية قام بتسجيل رقم هاتفه على موقع دعم مصر، حيث أإنه لن يتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر بدون تسجيل رقم الهاتف، حيث يطلب موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف أولا قبل البدء في تنفيذ العملية. 

ميكنة الخدمات


وأشارت الوزارة إلى تنفيذ استراتيجية كبيرة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطن على بطاقة الدعم، وذلك في إطار التحول الرقمي الشامل للدولة، من خلال تطوير الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر بإضافة خدمات جديدة عليه لم تكن متاحة قبل ذلك، كالإصدار الجديد، والنقل من محافظة لأخرى، والفصل الاجتماعي وإعادة إرسال الرقم السري، بالإضافة إلى الخدمات التي كانت تتواجد على الموقع مسبقاً في استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.


من ناحية أخرى، بدأت وزارة التموين صرف المقررات السلعية لشهر مارس الجاري لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك لدى نحو ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف ١٣٥٠ فرعاً للمجمعات الاستهلاكية من الساعة ٧ صباحاً حتى ٧ مساءً.  

توفير السلع 

ووفرت شركتا الجملة (العامة والمصرية) كافة سلع البطاقات في مخازنها على مستوى الجمهورية وبالتالي تسليمها للمنافذ.


ويستمر قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ساريا بمد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى آخر شهر مارس بدلاً من انتهاء صرفها يوم ٢٠ من كل شهر.  

Advertisements
الجريدة الرسمية