رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: ألف جنيه عقوبة عدم وجود ميزان حساس بالمخابز

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
وافق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية  علي تعديل عقوبة عدم وجود ميزان حساس بالمخابز لتصبح الغرامة 1000 جنية يتم دفعها دفعة واحدة فور إخطار إدارة التموين والمديرية التابعة لها بالمخالفة.


وأضاف قرار وزير التموين أنه تتضاعف العقوبة المالية على المخابز في حال تكرار المخالفة خلال 3 أشهر من تاريخ المخالفة الاولي علي ان يتم تحصيل الغرامة لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية .

ويتم احتساب الرصيد المنصرف للمخابز كرصيد استراتيجي من ضمن ارصدة المخبز التأمنية بحيث لا يوجد بالمخبز سوي ثلاث حصص تأمينية فقط بما فيهم حصة التشغيل والتي تصرف للمخبز بنظام الاستعاضة وفي حالة التصرف يتم المحاسبة علي الدقيق المنصرف فيه طبقا للعقوبة الواردة بالتوجيه الوزاري

وذكر القرار بأن تقوم المديرية لإجراء عمليات الجرد الفعلي للدقيق الموجود بالمخابز ولا يسمح بوجود اكثر من حصة ثلاثة أيام بالمخبز وفي حالة وجود اكثر من حصة يتم إيقاف الصرف من المطحن للوصول الي حصتين تأميني، ما عدا المخابز بالمحافظات الحدودية والمحافظات التي تبعد فيها المخابز بمسافات كبيرة جدا عن جهة صرف الدقيق سواء مطحن او مستودع تابع له.

مواعيد عمل رمضان
وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا بتحديد مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان الكريم.

وتضمن قرار وزير التموين  السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

وتسمح للمخابز المستثناه بالعمل حتى الساعة التاسعة مساء على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، وذلك تيسيرا للمواطنين في الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

وتضمن قرار وزير التموين التأكد من تسلم المخابز للدقيق التمويني والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.
اضافة اعلان
Advertisements
الجريدة الرسمية