رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم: 99.6% تمكنوا من أداء امتحان الإنجليزي و99.6% بكيمياء ثانية ثانوي

امتحانات الصف الثاني
امتحانات الصف الثاني الثانوي
قالت وزارة التربية والتعليم أن 584 ألفا و29 طالبا/طالبة بالصف الثاني الثانوي، تمكنوا اليوم، من أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولي، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 /2021، والتي تستمر حتي 11 مارس 2021.


وأضافت الوزارة في بيان: بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولي 99.6%، من إجمالي حضور 586 ألف و652 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

وقالت الوزارة: بينما تمكن 375 ألف و913 طالبا/طالبة بالشعبة العلمية من أداء امتحان مادة الكيمياء  بنسبة 99.6%، من إجمالي حضور 377 ألف و581 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية.

كما أدى 27047 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج) الامتحان ورقيًا في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي من إجمالي 27938 طالب/طالبة بنسبة حضور 96.8%، بينما أدي 6456 طالب وطالبة الامتحان في مادة الكيمياء من إجمالي 6754 بنسبة حضور 95.6%.

جدير بالذكر أن يوم الخميس  الموافق 11 مارس 2021 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي آخر  امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادتي "التطبيقات الرياضية" للشعبة العلمية و"الجغرافيا" للشعبة الأدبية على فترتين.

وزارة التربية والتعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

آخر قرارات وزير التعليم 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.
 
وقال الوزير في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية