الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

967 ألف طالباً شاركوا في الامتحان

التعليم: تخصيص رقم واتس آب للمشاكل التقنية بامتحان أولى ثانوي التدريبي

أخبار مصر 457
الدكتور طارق شوقى

محمود علوان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما يقارب من ٩٦٧ ألف طالب وطالبة شاركوا في اليوم الأول للامتحان التدريبى للصف الأول الثانوى منذ التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً رغم ان الامتحان ممتد حتى الساعة ٩ مساء اليوم .اضافة اعلان


وأوضحت الوزارة أن ٥٢٥ ألف طالب وطالبة أدوا امتحان اللغة العربية و400 ألف طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء ، وأن 40 ألفاً أدوا امتحان الأحياء باللغة الإنجليزية ، و1500 طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء باللغة الفرنسية . 

وأوضحت الوزارة، إنه في حالة الاحتياج لنصيحة فنية خاصة بالامتحان التدريبي للصف الاول الثانوي، يرجى التواصل على الأرقام التالية: WhatsApp: 01148970610 
 Hotline: 19368
 Site

وكان  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علق تعليقاً ساخراً على أنباء تسريب الامتحان التدريبي لأولى ثانوي ، وقال وزير التعليم :"  من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة. "

وأضاف وزير التعليم : " هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا الى ٩ مساء لتجربة التابلت والاسئلة، لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أى طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث أن هذا الامتحان بلا درجات".

 وتابع :" نحن نعتبر هذا نموذجا استرشاديا وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا. ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا اى مشكلة. وبالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الإشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحانا مراقبا."