رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم العالي تكشف مصير الجامعات التي بدأت امتحاناتها | فيديو

فيتو
كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  مصير الجامعات التي انطلقت بها امتحانات العملي الخاصة بالفصل الدراسي الأول قبل صدور قرار تأجيل الامتحانات الذي صدر عن مجلس الوزراء أمس.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، إن الجامعات التي بدأت امتحانات العملي بها سوف يتم البناء عليها لتكملة باقي الامتحانات ولكن بعد إجازة الفصل الدراسي الأول كما هو متفق عليه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الهدف من قرار تأجيل الامتحانات واستكمال الدراسة من المنزل هو توفير بيئة صحية وآمنة للطلاب من انتشار فيروس كورونا ولكن مع استمرار العملية التعليمية.



وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قرر انشاء منصات تعليمية بداية من العام الدراسي الجاري ورفع كافة المقررات على هذه المنصات كخطة بديلة في حال توقف الدراسة في الجامعات بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا، والتي تم إعدادها من قبل كل جامعة.

وستبدأ من السبت المقبل الجامعات الحكومية والخاصة والاهلية والتكنولوجية والجامعات الدولية في تفعيل قرار الحكومة.

ووافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني،  بإستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معاييرإتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الإمتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته. 
 
وفي إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين. 

Advertisements
الجريدة الرسمية