رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التطبيق 17 أبريل.. مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في الصيف | فيديو

خالد قاسم متحدث وزارة
خالد قاسم متحدث وزارة التنمية المحلية
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الحكومة أصدرت قرارا بتطبيق المواعيد الصيفية للمحلات التجارية والمطاعم ابتداء من السبت 17 أبريل.


وأوضح قاسم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن فترة عمل المحلات التجارية والبازارات ستستمر من 7 صباحا حتى 11 مساء، مع زيادة الفترة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية حتى 12 مساء. 

المطاعم 


وتابع «فترة عمل المطاعم والكافيهات المستقلة أو المتواجدة داخل مولات تجارية تستمر من 5 صباحا حتى 1 صباحا مع استمرار خدمة توصيل المنازل»، مشيرا إلى أن مواعيد عمل الورش المتواجدة في المناطق السكنية ستتراوح من 8 صباحا حتى 7 مساء، عدا الورش المتواجدة على الطريق والمرتبطة بالخدمات يصدر بها قرارا خاصا.

محلات البقالة والسوبر ماركت


وأكمل: «محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز ومحلات الفواكه والخضراوات وأسواق الجملة والصيدليات مستثناة من القرارات السابقة»، مؤكدا تشديد الرقابة على الأسواق العامة.

قرار الإغلاق


وأشار إلى أنه تم تنفيذ قرار الإغلاق لما يقرب من 55 ألف محل منذ ديسمبر الماضي، بسبب عدم الالتزام بالمواعيد المحددة.



رئيس الوزراء


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد خلال  اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسؤولين، أن هذا الاجتماع جاء بهدف الإعلان عن القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، في إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التي يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم تلك الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بارتداء الكمامة خاصة في أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعي، مع تحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فوري، للحد من التهاون في هذا الأمر.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الإلتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أى موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، وتأكيد حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، مع تأكيد أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية