رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التضامن تبدأ صرف معاش "تكافل" لمليون مستفيد .. غدا

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاش لمستفيدي "تكافل" والذين يبلغ عددهم حوالي مليوني مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و١٦ مليون جنيه اعتبارًا من غد الثلاثاء، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.



شكلت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة

 وفي سياق متصل اعتمدت وزيرة التضامن خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وأكدت وزيرة التضامن أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا وإيلاء أهمية خاصة لحماية فئات المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر نوفمبر  ٢٠٢٠ للمستفيدين من البرنامج الذين يبلغ عددهم حوالي مليون و ٢٣٩ ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى ٥٥٦ مليونًا و٩٤٣ ألف جنيه.


Advertisements
الجريدة الرسمية