رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التضامن: اهتمام كبير بقطاع الرعاية الاجتماعية.. وتسهيل إجراءات كفالة الأطفال

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن وزارة تُولي اهتماما كبيرا وأولوية قصوى لقطاع الرعاية الاجتماعية، وتضع له رؤية متكاملة من أهم بنودها تقليل مؤسسات الرعاية في مقابل زيادة عدد الأسر الكافلة، مضيفة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وقّع قراراً بتسهيل شروط وإجراءات الأسر الكافلة لتشجيع الأسر على كفالة الأطفال.


وأضافت القباج في تصريحات إعلامية أن وزارة التضامن الاجتماعي شددت من الرقابة على مؤسسات الرعاية، ووفرت نظام مسائلة قوي، وتغلق الجمعيات التي تسئ إدارة المؤسسات، وتتخذ ضدها جميع الإجراءات القانونية لما لهم من تهديد لحياة الأطفال، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، مشيدة بمواقفه الحاسمة وأنه مستشار بقلب أب.

وأضافت القباج أن الوزارة طورت معايير الجودة الخاصة بالمؤسسات؛ حيث تشرف الوزارة بشكل عام على ٥١٠ مؤسسة رعاية أيتام و ٤٧ مؤسسة كبار بلا مأوى و١٩٦ مؤسسة مسنين و٧٨ مؤسسة لذوي الإعاقة، تتابعهم الوزارة وتدعمهم باستمرار.

وقالت القباج إن الوزارة تطور الأنشطة في المؤسسات وتضع برامج تنمية لهم وتطور مهاراتهم، كما تهتم الوزارة بهم صحي؛ حيث وضعت الوزارة إجراءات احترازية مشددة لدور الرعاية وتوفى ٣ مسنين كبار السن، مضيفة: "لن نعلم بوجود أي مخالفة ونتخاذل".

وأكدت القباج أن الوزارة تسير في هذا الطريق لتحمي كل شخص في هذه المؤسسات؛ مضيفة أن الوزارة تفتح مجال التطوع وتتعاون في رصد أي مخالفات لهذه المؤسسات بمساعدة عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي
Advertisements
الجريدة الرسمية