رئيس التحرير
عصام كامل

التشكيل الوزاري الجديد | أسباب استمرار محمود شعراوي وزيرا للتنمية المحلية

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية

التشكيل الوزارى الجديد .. ما يقرب من 18 شهرا مروا على اللواء محمود شعراوي داخل أروقة وزارة التنمية المحلية، استطاع إحراز العديد من الإنجازات والتي كانت سببا رئيسيا في بقائه على رأس وزارة التنمية المحلية.

التشكيل الوزاري الجديد

ولعل أبرز ما تميز به شعراوي هو خلق قنوات تواصل مع المواطنين بشكل مبادرة، وإطلاق مبادرة "صوتك مسموع" لتلقي شكواهم واستفساراتهم وتفعيلها، لتكون بمثابة قبلة يتجهوا لها إذا أراد المواطن توصيل صوته للمسئول، ونجحت  المبادرة خلال عام فى تلقى أكثر من 77 ألفاً و800  رسالة منها أكثر من 20 ألف شكوي مستوفاه تم حل 96% منها وجاري العمل على حل باقي الشكاوى.

بالأسماء.. ملامح التعديل الوزاري المقرر عرضه على البرلمان اليوم

جولات ميدانية مفاجئة 

الشكاوى التى كانت ترد لمبادرة "صوتك مسموع" ، كان يتابعها شعراوى بنفسه،  وفى أحد الشكاوى ، قرر الوزير مفاجئة رئيس مجلس مدينة الخانكة ، وزيارة المدينة بدون أى ترتيبات سابقة لبحث شكاوى المواطنين على أرض الواقع ، وأسفرت الجولة عن إحالة رئيس المدينة للنيابة الإدارية وإيقافه عن العمل.

التعامل بحسم مع المقصرين

إقالة رئيس حي حلوان ورئيس حى المرج وإحالتهما للنيابة الإدارية لم يكن أول قرارا للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الذى يظهر فيه استبعاده للمقصرين، حيث قرر الوزير من قبل إحالة 380 موظفا إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهم لتقصيرهم في العمل على مستوى المحليات، موضحًا أن الموظف الذي يثبت تقصيره في العمل ليس له مكان في منصبه.

التشكيل الوزارى الجديد  

تدريب المعلمين

اهتم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بتدريب العاملين بالمحليات، وإحياء مركز سقارة للتدريب التابع لوزارة التنمية المحلية حيث تنظيم الدورات التدريبية للعاملين بالمحليات فى مختلف المجالات، حيث تم تدريبيهم على التحول الرقمي واللوائح التنفيذية للقوانين المرتبطة بعمل المحليات.

الجريدة الرسمية