رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيئة تضبط 22 حيوانا بريا في مزرعة خاصة بطريق ترعة المنصورية

ضبط حيوانات برية
ضبط حيوانات برية بمزرعة خاصة بالمنصورية
شنت وزارة البيئة حملة تفتيشية على مزرعة خاصة بطريق ترعة المنصورية للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والقوانين المنظمة لعمليات الاتجار في الحياة البرية والاتفاقيات الدولية المعنية، وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان بالجيزة.




جاء الحملة في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمحاربة الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وحماية التنوع البيولوجي.

وكانت وردت للوزارة معلومات بوجود حيوانات برية غير مرخصة بمزرعة خاصة بطريق المنصورية وسط الكتلة السكنية بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته فيما يتعلق بعمليات حيازة والإتجار غير المشروع بالحياة البرية وفور ورود المعلومات أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بالتنسيق مع الجهات الجهات المعنية وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية.



وأوضحت وزيرة البيئة أن الحملة أسفرت عن ضبط 22 حيوانا بريا تمثل عدد 6 أنواع وهي: 2 أسد أفريقي، وتمساح، بالإضافة إلى طائر بشاروش (فلامنجو) وعدد 14 يماما أمريا و3 طاووسات هندية، علاوة على فزان ذهبي، بالمخالفة للقانون.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ومصادرة الحيوانات المذكورة وإيداعها بحديقة الحيوان والعرض على النيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضد المخالف.

Advertisements
الجريدة الرسمية