رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البحوث الفلكية تحدد موعد دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوي.. وموقف مصر

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني
قال المعهد القومى للبحوث الفلكية: إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلى الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر اليوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة.

 
وأشار معهد الفلك، إلى أن الصاروخ سيدخل فى مجال الغلاف الجوي في نطاق المدار الموضح في الخريطة المرفقة والذي يمر 90% منه فوق المياه ابتداءً من فوق شمال المحيط الأطلنطي، ويمتد لجنوب إسبانيا، ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية، ويمتد شرقًا إلى الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولًا للسواحل الأسترالية.
 
ومن المتوقع عند دخوله الغلاف الجوي أن يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة نظرًا للاحتكاك مع جزيئات الغلاف الجوي مما يمكن أن يتسبب في انفجاره واحتراقه على ارتفاع من 35-45 كم في طبقة الأستراتوسفير من الغلاف الجوي، وقد يصل بعض الشظايا مختلفة الأحجام إلى سطح الأرض.
 
ومن المستبعد سقوط أجزاء من الصاروخ على الأراضي المصرية المأهولة بالسكان، موضحًا أن الغرفة مستمرة في أعمال الرصد والتحليل للمدار، وسيتم إصدار بيانات تالية على مدار الساعات القادمة كلما توفر معلومات أو بيانات جديدة. 
 
وفيما يلى خريطة توضح المسار المتوقع سقوط الصاروخ فيه، وترمز النجمة لأقرب نقطة للسواحل المصرية.


Advertisements
الجريدة الرسمية