رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البترول تكشف سبب تأخر الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة | فيديو

فيتو
كشف المهندس خالد عثمان، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية، أنه سيتم تحديد أسعار السولار والبنزين بناءً على سعر برميل النفط العالمي وسعر صرف الجنيه أمام الدولار والجزء الثابت من تكلفة المنتج.


تقييم الموقف
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز" أن لجنة التسعير التلقائي تقيم الموقف حاليا بعد وجود ارتفاع في سعر البترول عالميًا.

خام برنت
ولفت إلى أن خام برنت وصل إلى 70 دولارًا في مارس الماضي، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان خلال أيام قليلة عن أسعار المنتجات البترولية.

 
استيعاب الزيادة العالمية
وتابع: "نحاول قدر الإمكان بعد ارتفاع اسعار البترول عالميًا المواءمة في أسعار المنتجات، والمنتج الذي يمكن تحمله أو عدم تحمله، وهنشوف إيه اللي مكن نستوعبه ونشوف إذا كان ممكن نزود على المنتجات كلها أو نزود على منتج واحد".

تقلب الأسعار العالمية
وأضاف، أن تأخر إعلان التقييم الجديد لأسعار البنزين بسبب تقلب الأسعار العالمية.

في سياق آخر اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة لتطوير الجامعات الحكومية. 

ووجه الرئيس بتوفير الدعم الكامل لمنظومة التعليم الحكومي لتحقيق جودة التعليم المستهدفة، وذلك من خلال التوسع في المشروعات القومية الخاصة بمنظومة الجامعات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية.

Advertisements
الجريدة الرسمية