رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البترول تبدأ تفعيل تخفيضات أسعار وقود الطيران دعماً للسياحة

الطائرات
الطائرات
بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس، تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد لتحفيز الطيران، وذلك حتي نهاية العام الجاري دعما لقطاع السياحة.


وجاءت هذه التخفيضات خلال الاجتماع الثالث بين المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، والذي عقد بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية أوائل يناير الجاري، لمناقشة عدد من الموضوعات لدعم قطاع السياحى وتحفيز الطيران، وذلك فى ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

تخفيض أسعار وقود الطائرات 
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن هذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران والمساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على هذين القطاعين الحيويين.

وأشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابي فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحى .

وقال وزير الطيران المدني أن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية ، لافتاً إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.

عودة السياحة الألمانية 
يذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت عن وصول أولي أفواج السائحين القادمة من ألمانيا وسلوفاكيا وذلك منذ استئناف حركة السياحة والطيران الي المطارات والمنتجعات المصرية في يونيو الماضي. 

وأكدت الوزارة أن مطار الغردقة استقبل رحلتين طيران قادمتين من العاصمة الألمانية برلين والعاصمة السلوفاكية براتيسالفا وعلي متنهم وفود سياحية لقضاء الإجازات بالمدينة.

طولون الوزارة أن وصول الرحلتين يعد نتاج ثمرة الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية في كل من دولتي ألمانيا وسلوفاكيا بالتنسيق مع الوزارة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول الي مصر.

يذكر أن مجلس الوزارة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، إصدار قرارا في ال 15 من ديسمبر الماضي بالموافقة على منح التأشيرة السياحية بجميع منافذ الوصول بمصر، وذلك للسائحين شريطة حصولهم على تأشيرات سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم، من الولايات 
المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول منطقة شنجن، حيث يعد هذا القرار خطوة إيجابية نحو تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسائحين بالمنافذ المصرية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية