رئيس التحرير
عصام كامل

"الاعتماد والجودة": تسجيل المنشآت الطبية يضمن تقديم خدمات جيدة للمرضى

د.اشرف اسماعيل و
د.اشرف اسماعيل و د.محمود المتيني
أكد الدكتور أشرف اسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أهمية تسجيل المنشآت الصحية بالهيئة حيث يدعم التسجيل تطوير ثقافة مستدامة للسلامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة مما يؤدي بدوره إلى تحسين الجودة وسلامة المرضى لصالح المرضى وذويهم والعاملين والمجتمع.


وأوضح أن التسجيل يشمل تقييم مجموعة واسعة من المتطلبات الرئيسية لتقديم الخدمات الصحية، مثل متطلبات التراخيص ومتطلبات السلامة الوطنية ودليل تشغيل المنشأة ومتطلبات الحوكمة والقيادة ومتطلبات قوى العمل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها الهيئة اليوم الثلاثاء لمستشفيات جامعة عين شمس أحد الشركاء الرئيسيين لتقديم الخدمات الطبية على رأس وفد من المتخصصين والخبراء بالهيئة وبحضور كل من رئيس جامعة عين شمس وعميد كلية الطب وذلك لبحث أوجه التعاون الفعال مع الجامعة استعدادا لتسجيل مستشفياتها لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية مما يعد البوابة الرئيسية لدخولها في منظومة التأمين الصحي الشامل.

ورحب د. اشرف اسماعيل رئيس الهيئة بالتعاون المثمر مع الجامعة وأوضح أن معايير التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل واحدة وتطبق على جميع المنشآت الطبية في القطاعين العام والخاص مشيرا إلى أن الهيئة قامت بعمل وتطوير ١٣ كتيب تشمل جميع المنشأت الصحيه بكافة انواعها والتي تتماشي مع المعايير الدولية لجودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية .

وأكد رئيس الهيئة على الحرص الدائم والمستمر على تعزيز الاستدامة لتأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية كجزء من متطلبات التسجيل للمنشأة الطبية وذلك لما له الأثر المباشر والفعال على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي على كافة المستويات كهدف استراتيجي لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

واستعرض وفد أعضاء مجلس إدارة الهيئة الذي ضم كل من د. اسلام ابو يوسف نائب رئيس الهيئة وأ.د. نوران الغندور وأ د. سيد العقدة ود.أحمد صفوت برنامج تهيئة حيث قاموا بشرح وتوضيح متطلبات التسجيل الخاصة بالمستشفيات لدى الهيئة الحضور من رؤساء الأقسام ومديري مستشفيات عين شمس الجامعية والذين أكدوا على استعدادهم للتعاون الفعال في هذا الإطار.
الجريدة الرسمية