رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكندرية ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم

اختيار الإسكندرية
اختيار الإسكندرية ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم
اختار موقع "تريب أدفايزر"، (Tripadvisor) والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وذلك طبقا للقائمة التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين. 


وتضمنت القائمة هذا العام 25 وجهة علي مستوي العالم، حيث جاءت مدينة الإسكندرية في المرتبة رقم 23، وكان قد اختار الموقع مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020، حيث جاءت مدينة القاهرة في المرتبة رقم 12 والغردقة في المرتبة رقم 24.

عوامل اختيار أفضل الوجهات السياحية 
ويتم اختيار هذه القائمة طبقا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على موقع التواصل الاجتماعي لـ "تريب ادفايزر" خلال فترة 12 شهرًا، وتكشف هذه القائمة عن الوجهات التي سافر إليها السائحون في عام 2020 ، والأماكن التي يرغبون في السفر إليها في عام 2021.

وقال المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إنه سيتم توجيه حملة ترويجية للسياحة المصرية للسوق للعربي خلال شهر رمضان لدعوة السائحين العرب لقضاء ليالي شهر رمضان في مصر، موضحة أنه عادة ما تأتي نتائج للحملة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر المبارك. 

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أن الحملة الترويجية تستهدف دول الخليج المرحلة الأولي بعده أسباب أهمها بدء تلك الدول في تطعيمات مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، وارتفاع إنفاق السائح العربي مقارنة بباقي السائحين. 

الترويج السياحي 
وأشار إلي أن دراسات عودة السياحة الدولية تبدأ من عودة السياحة الداخلية يليها السياحة الإقليمية وأخيرا السياحة الدولية، وتتصدر الأسواق الخليجية قائمة السياحة الإقليمية التي تستهدفها وزارة السياحة والآثار.

ولفت إلي أن الحملة الترويجية ستقوم علي شقين أساسيين أولهما العائلات وهي تعتبر أكبر الشرائح المستهدفة وثانيا شريحة الشباب سيتم التركيز على المناطق السياحية التي يهتم بها السائح الخليجي من مراكز التسوق والأنشطة الترفيهية وغيرها.

وأوضح أن الرسائل الإعلامية التي سيتم الاعتماد عليها في الحملة تعتمد علي إرسال رسائل طمأنة للسائحين عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارات السياحة والآثار والطيران المدني والصحة والسكان لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد. 

Advertisements
الجريدة الرسمية