رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإختيار 2.. أحمد شاكر يكشف مفاجأة جديدة عن الضابط الخائن محمد عويس

الضابط الخائن محمد
الضابط الخائن محمد عويس
كشف الفنان أحمد شاكر أنه كان يكره الرائد محمد عويس الذي يؤدي شخصيته فى مسلسل "الأختيار 2"، منذ واقعة استشهاد المقدم محمد مبروك.


الضابط الخائن

وقال خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية "صدي البلد"، أن مخرج المسلسل ترك له الحرية فى قبول تقديم شخصية الضابط الخائن، أو لا.

شخصية عويس

وأوضح: "بدأت البحث عن شخصية محمد عويس، إلى أن توصل لعدد من زملاء دفعته، وتحدث معهم ورسموا له بورتريه عن شخصية عويس، وتبين أنه كان شخصية تبحث عن المال، وأنه كان يكره صديق عمره الشهيد محمد مبروك بسبب انتقال الشهيد لجهاز أمن الدولة والعمل فيه".

خائن القسم

وأضاف: "عويس كان يرى أن عمله فى وزارة الداخلية لن يحقق له طموحه فى جمع المال، لذلك خان قسمه وصديقه ووطنه، وأساء لأسرته، وأول مشهد صورته كان لحظة استشهاد محمد مبروك، وكان المشهد خاص بالكمين عندما كان يوصل الإرهابيين".


مشهد عزاء الشهيد

وتابع: "من المشاهد الصعبة التى صورتها كان مشهد عزاء الشهيد ومشاركته فى صلاة الجنازة على الشهيد محمد مبروك، وسألت نفسي: ازاي هصور مشهد العزاء"، لافتا إلى أنه استطاع ان يتقمص شخصية "عويس" وأنهياره بالبكاء في مشهد العزاء، وأنه حاول ان يوصل بأنه  كان أقرب الأصدقاء للشهيد.


وأكد: "عويس حصل على 2 مليون جنيه مقابل تسليم الشهيد مبروك للعناصر الإرهابية، وانه حصل على أرقام تليفونات كافة ضباط جهاز أمن الدولة أثناء تواجدهم فى عزاء الشهيد".

وأشار إلى أن العناصر الإرهابية منحت "عويس" بندقية آلية كهدية ومع ذلك باعها لمطاريد الجبل، فهو كان يبحث عن أى مصدر يحصل منه على المال، لافتا إلى أن "عويس" ضرب بكل القيم والأخلاق عرض الحائط.

وكانت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت بالسجن المؤبد لسبعة عشر مُتهمًا، ومعاقبة تسعة متهمين بالسجن 15 سنة، وذلك في القضية المعروفة بـ"مقتل ميادة أشرف".


وعاقبت المحكمة كذلك 4 متهمين بالسجن عشر سنوات، ومعاقبة ثلاث متهمين بالسجن 7 سنوات، كما قضت ببراءة 15 متهم.


وألزمت المحكوم عليهم عدا المتهم الحدث التاسع، بدفع للمدعي بالحق المدني أشرف رشاد "والد ميادة أشرف" بمبلغ 10 آلاف جنيه وواحد، كتعويض مدني مؤقت، وكذلك للمدعين بالحق المدني رجب السيد ومحمد السعيد بذات المبلغ.


وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار العشماوي، وأمانة سرد حمدي الشناوي.


بطولات رجال الأمن الوطني

ويتناول المسلسل بطولات رجال الأمن الوطني الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.


وظهر في الحلقات الأولى عدد كبير من رجالات الأمن الوطني بداية من استعراض تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة، وصولا إلى استعراض الأحداث الحقيقية لاستشهاد رجال الظل، وعلى رأسهم المقدم محمد مبروك والنقيب أحمد سمير الكبير وعمر القاضي.


أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.
Advertisements
الجريدة الرسمية