رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: حالة واحدة لتشغيل مكبرات الصوت في التراويح

صلاة التراويح
صلاة التراويح
أكدت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف أن هناك حالة واحدة يمكن فيها استخدام المكبرات الخارجية أثناء صلاة التراويح خاصة في المساجد الكبرى.


وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه لا بد من الحصول على تصريح مسبق كتابي من رئيس القطاع الديني بالوزارة وختمه بخاتم الوزارة، وتعليق التصريح في مكان بارز بالمسجد.

وكان الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، أكد أن إقامة صلاة القيام في رمضان في المساجد التي تقام بها الجمعة، وذلك للصلاة فقط، مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم المستمرين.

وقال في بيان له صباح اليوم: لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد، سائلين الله عز وجل أن يبلغنا رمضان بخير وأن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

وأعلنت وزارة الأوقاف 4 طرق لمساعدة الفقراء بعد إلغاء موائد الرحمن من خلال فتح الباب لتلقي صدقة الفطر وفدية الصيام وبدل الكفارات وزكاة المال لحساب الفقراء والمساكين.

وجاء ذلك بعد أن أكدت وزارة الأوقاف أنه لا مجال لأية تجمعات في شهر رمضان هذا العام لموائد الإفطار أو غيرها.
 
وتيسيرًا على أهل الفضل واستجابة لبعض النداءات التي طالبت الأوقاف بمخرج ييسر على من يريدون إخراج فدية أو إخراج كفارة أو صدقة فطر أو غير ذلك بتوفير مكان آمن لتلقي ذلك.

وذلك على النحو التالي:

1- على حساب البر بوزارة الأوقاف رقم:
(788999/ 450/ 9)

 ويتم الدفع من خلال أي بنك على هذا الحساب .

2- الدفع في أي إدارة أوقاف على مستوى الجمهورية بموجب إيصال رسمي بالمبلغ وغرضه ( فدية – كفارة – صدقة فطر – إفطار صائم – زكاة مال)، مع التأكيد على عدم دفع أية مبالغ بدون إيصال رسمي.

3- يمكن الاتصال على أحد الخطين التاليين (01008806466- 01112817473) لتوجيه مندوب أقرب إدارة لتحصيل المبلغ من المنزل بموجب إيصال رسمي.

4- ستبدأ الوزارة في صرف هذه المبالغ فور تلقيها على مستحقيها الحقيقيين، كما سنقوم بدعمها بمبالغ أخرى من مواردها الذاتية من باب البر.

Advertisements
الجريدة الرسمية