Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تواصل تعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة

أخبار مصر WhatsApp-Image-2021-02-18-at-12.16.22-PM
تعقيم المساجد

محمد صلاح فودة

تواصل وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، حملاتها الموسعة لـ نظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية، استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا .



يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله عز وجل مبنًى ومعنًى ، وانطلاقًا من دور المسجد وأهميته ، وتنفيذًا لتعليمات د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وإسهامًا في الحد من انتشار فيروس كورونا ، والحفاظ على النفس البشرية.






وتؤكد قيادات الوزارة: أن المساجد لها مكانتها وقدسيتها، وأن الاهتمام بنظافتها وتعقيمها دليل على عظم شأنها، وعمل يحبه الله (عز وجل) ورسوله (صلى الله عليه وسلم) ؛ لذلك فإن تعقيم المساجد وتطهيرها والقيام على نظافتها من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة حتى يمنَّ الله (عز وجل) علينا برفع البلاء، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.


وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة لتكون تحت عنوان : “تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية”.

وقالت وزارة الأوقاف إن خطبة الجمعة ستتناول قضية من أهم القضايا المجتمعية وهي قضية الصحة الإنجابية وتنظيم النسل، مؤكدة أن تنظيم النسل في واقعنا الراهن ضرورة شرعية ، وأنه يدخل في عمق مفهوم الأخذ بالأسباب الشرعية .

وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستطلق حملة توعوية من خلال عدد من الندوات المشتركة مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة ، وعدد من الدورات التدريبية المكثفة على مدار العام الجاري بإذن الله تعالى .

وشددت وزارة الأوقاف  على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements