رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تعيد فتح أكبر مساجد المنصورة بشروط.. اعرف التفاصيل

الدكتور جابر طايع
الدكتور جابر طايع رئيس لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الأوقا
قررت لجنة إدارة أزمة كورونا بوزارة الأوقاف  فتح مسجد الصادق الأمين بأوقاف الدقهلية، بعد غلق دام لثلاثة أيام بناء على مذكرة المديرية.

وشددت المديرية على أخذ  التعهدات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر والمتابعة الدورية .


يذكر أن وزارة الأوقاف قررت تشكيل لجنة أزمة لاتخاذ ما تراه مناسبا في أي مخالفة تتصل بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد إغلاق أكبر مسجد بمدينة المنصورة "مسجد الصادق الأمين" وتلقي الوزارة قرارات بإغلاق أكثر من مسجد من مديريات الاوقاف.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه سيتم غلق أي مسجد بناءً على قرار اللجنة، حال أن رأى مدير أي مديرية ضروة تستدعي الغلق، وعليه رفع الأمر فورا لرئيس اللجنة، لتقرر ما تراه مناسبا سواء في أمر الغلق أم مجازاة المقصر، مع عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن، ولا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه إلا بمعرفة اللجنة وقرار منها، سواء أكان قد تم غلقه قبل هذا التنبيه أو تم غلقه بعده.

وأكدت الوزارة أن اللجنة في حالة انعقاد دائم، لمتابعة تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي بكل حزم.

اقرأ أيضا..  بعد إغلاق أكبر مسجد بالمنصورة.. الأوقاف تشكل لجنة أزمات تختص بقرار غلق المساجد

وتضم اللجنة كلا من: الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، والدكتور أحمد عبد الرؤوف، مدير عام الشئون القانوينة، والشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحكومة.

وأكدت الوزارة أن أي مسجد يتم غلقه لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لن يتم فتحه مستقبلاً إلا بقرار من لجنة إدارة الأزمة بديوان عام الوزارة  وبعد اعتماد من السلطة المختصة. 

وتحذر الوزارة من عدم الالتزام بالإجراءات مشددة أنها ستتخذ على الفور قرارًا بغلق أي مسجد يثبت لديها عدم التزام رواده بالإجراءات  الوقائية مع إحالة أي مقصر من العاملين بالأوقاف في متابعة ذلك للتحقيق .

  


Advertisements
الجريدة الرسمية