Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تحرر أول محضر ضد مرشح حزب النور.. علق لافتة أعلى المسجد

أخبار مصر 82020711142826450323
دعايا إنتخابية لمرشح على مسجد بمطروح

محمد صلاح فودة


حررت وزارة الأوقاف أول محضر لها اليوم الجمعة تحت رقم 4364 لسنة 2020م لمخالفة تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بعدم استغلال دور العبادة في الدعاية الانتخابية.


وأكد الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف إن مديرية أوقاف مطروح أزالت لافتة الدعاية الانتخابية التي تم تعليقها لصالح المرشح صابر رفاد على أحد مساجد منطقة القصر بمدينة مطروح بمحافظة مطروح .



وحذرت الأوقاف كل من تسول له نفسه من مجرد محاولة استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية باتخاذ الإجراءات اللازمة ووضعها تحت نظر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعمال شأنها في المخالفة .


وجاء ذلك بعدما سادت حالة من الغضب بين عدد من رواد موقع "فيس بوك" بعد انتشار صورة دعائية لأحد المرشحين لمجلس الشيوخ ٢٠٢٠ معلقة على أحد مساجد مرسى مطروح.


وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة ستتعامل بحسم شديد مع أي مخالفة أو محاولة لاستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي حزب أو مرشح .


وشدد وزير الأوقاف على أن من يخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات فليس جديرا بثقة الشعب ، فلا ثقة لمن يخالف القانون، إذ كيف يؤتمن على صنع القانون أو سَنِّهِ أو حمايته من يبدأ سُلَّمه الانتخابي بمخالفة القانون ، وقال: كفانا ما أصاب المجتمع من جماعات "الغاية تبرر الوسيلة" .


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements