الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الأوقاف تحذر المصلين من استخدام مكتبات المصاحف في المساجد: "تعرضكم للعدوى"

أخبار مصر تنبيهات من الأوقاف

محمد فودة

حذرت وزارة الأوقاف من استخدام المكتبات الموجودة بالمساجد أو جمع المصاحف .

 

 

ووجهت وزارة الأوقاف بضرورة توجيه رواد المساجد باستمرار إلى مراعاة ذلك حرصًا منا على سلامتهم ، وعدم تعرضهم للعدوى بفيروس كورونا أو نقلها لغيرهم، مع تعليق المرفق التالي عند المكتبات:" انتبه .. يرجى التكرم بعدم استخدام مكتبات المصاحف أو الكتب حاليا".

اضافة اعلان

 

 

وكانت مساجد الجمهورية استقبلت المصلين فجر اليوم السبت بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بفتح المساجد مع استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد وأهمها الحضور بالمصلى الشخصي والكمامة والوضوء قبل الخروج من المنزل.


وأعلنت وزارة الأوقاف حالة الطوارئ القصوى في المديريات بعدما اجتمع وزير الأوقاف مع مديري المدريات لشرح ضوابط فتح المساجد حيث اتفقت وزارة الأوقاف مع وزارة الشباب والرياضة بقيام مجموعات من الشباب المدرب المتطوع بوزارة الشباب والرياضة بتوعية المواطنين عند قصدهم للمساجد بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الأوقاف ، وأهمها: ضرورة ارتداء المصلين للكمامة واصطحاب المصلِّي للمصلَّى الشخصي (سجادة صلاة شخصية) ووضع علامات التباعد بين المصلين والالتزام بها.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إنه سيتم تغيير صيغة الأذان والعودة إلى صيغته الطبيعية عدا ظهر يوم الجمعة حيث تظل الصيغة فيه كما هي وتتم صلاتها ظهرًا بالمنازل إلى أن يأذن الله تعالى برفع تعليق إقامتها.


التزام المصلين


وأوضح وزير الأوقاف أن ذلك مرهون بمدى التزام المصلين في سائر الصلوات بالضوابط الاحترازية التي حددتها الوزارة، مؤكدًا أنه شخصيًا وجميع العاملين بالوزارة في خدمة بيوت الله “عز وجل” وضيوف بيوته متمنيًا من الجميع الحفاظ على أنفسهم وعلى المجتمع ومساعدة الوزارة في استكمال مسيرة فتح بيوت الله عز وجل وخدمتها مرضاة لله رب العالمين معربًا عن سعادته وسعادة جميع العاملين بالوزارة بعودة فتح المساجد.