رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: استمرار غلق المساجد الجمعة ورفع أذان النوازل

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والمديريات بمتابعة استمرار غلق المساجد غدا الجمعة، ورفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال، وبذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية.


وقررت الأوقاف إقامة صلاة الجمعة القادمة بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة تحت عنوان: (أعمدة بناء الدولة)، وذلك بعدد محدود من العاملين بالأوقاف.

وتهيب وزارة الأوقاف بجميع العاملين بها ضرورة الالتزام بهذه التوجيهات وعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحًا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة عدا مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة المحدد لإقامة الجمعة به، محذرة بشدة من مخالفة هذه التعليمات.

وناشدت الأوقاف جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى تستطيع التوصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة.

وكانت الوزارة نفت تحديد خطبة الجمعة بـ 7 دقائق، مؤكدة أنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وعند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

Advertisements
الجريدة الرسمية