رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: إعادة فتح 10 مساجد بمديرية أوقاف القليوبية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة فتح عشرة مساجد بمديرية أوقاف القليوبية اليوم 12 / 1 /2021 مع التأكيد على رواد هذه المسجد خاصة وجميع المصلين على مستوى مساجد الجمهورية بالالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي.



وأفادت مديرية أوقاف القليوبية أنه تقدم عدد من رواد المساجد التالية بتعهدات وإقرارات بالتزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم مخالفتها مرة أخري، وهذه المساجد كالتالي:

1) مسجد مالك الملك – نقباس بنها ثان .
2) مسجد رياض الصالحين – مدينة الأمل شبرا شرق.
3) مسجد سيدى أحمد خضر– الشرقاوية شبرا غرب.
4) مسجد الشعراوي – حوض العمدة شبرا غرب.
5) مسجد الإسراء والمعراج – عزبة عثمان شبرا غراب.
6) مسجد الجديد البحري – طلحة بنها أول.
7) مسجد الهلالي – طلحة بنها أول.
8) مسجد النجار – بنها أول
9) مسجد عاطف عيسي – عزبة الزراعة بنها أول.
10) مسجد الدعوة – نقباس بنها ثان

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن هذه المساجد تم غلقها منذ 29 /12 / 2020م لعدم التزام بعض روادها بالإجراءات الاحترازية.

نسأل الله تعالى أن يعجل برفع الوباء وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

وكانت وزارة الأوقاف قررت تشكيل لجنة أزمة لاتخاذ ما تراه مناسبا في أي مخالفة تتصل بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك بعد إغلاق أكبر مسجد بمدينة المنصورة "مسجد الصادق الأمين" وتلقي الوزارة قرارات بإغلاق أكثر من مسجد من مديريات الأوقاف.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه سيتم غلق أي مسجد بناءً على قرار اللجنة، حال أن رأى مدير أي مديرية ضرورة تستدعي الغلق، وعليه رفع الأمر فورا لرئيس اللجنة، لتقرر ما تراه مناسبا سواء في أمر الغلق أم مجازاة المقصر، مع عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن، ولا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه إلا بمعرفة اللجنة وقرار منها، سواء أكان قد تم غلقه قبل هذا التنبيه أو تم غلقه بعده.

وأكدت الوزارة أن اللجنة في حالة انعقاد دائم، لمتابعة تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية والتباعد الاجتماعي بكل حزم.

وتضم اللجنة كلا من الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، والدكتور أحمد عبد الرؤوف، مدير عام الشئون القانونية، والشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحكومة.
Advertisements
الجريدة الرسمية