رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عبر محركات البحث المختلفة عن الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.

واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة "فيتو" لجميع متابعيها وطلاب الثانوية العامة ننشر الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ وهي كالتالي:

١- إجراء استمارة الكترونية على أوفيس 365 من خلال التابلت وذلك عندما يتاح عملها وطباعتها.
٢-أصل إيصال استمارة الثانوية العامة وصورتين منه. 
٣- صورة إيصال المصروفات المدرسية.

٤- صورة إيصال تأمين التابلت.
٥- 4 صور شخصية 6/4 مع التنبيه بكتابة الاسم رباعي بالكمبيوتر أسفل الصورة .
٦- صورة بطاقة ولى الأمر.
٧-شهادة ميلاد الطالب.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال تدريس المناهج الدراسية، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد.

وأشار مجلس الوزراء إلى استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.   
 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي: إن الدولة أكدت حرصها على الحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة التعليمية، مضيفا أنه بعد عدة مشاورات بين لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا ومجلس الوزراء، تم الاتفاق على مجموعة من الإجراءات.  

وأضاف: "كان من أهم الإجراءات تعديل الخريطة الزمنية بصورة تسمح باستمرار العام الدراسي مع عدم تعريض أعضاء المنظومة للخطر، وكان من المفترض أن تكون الامتحانات 23 يناير، وتقديرا للموقف الذي يعاني منه المصريون، تم تعديل تلك الخريطة من خلال إجراء الامتحانات بعد إجازة نصف العام بعد 20 فبراير، ومفيش طلبة هاتروح المدارس".  

وأشار إلى استغلال الفترة الحالية في إجراء التعليم عن بعد، وتابع: "مش عايزين كافة الطلاب يروحوا المدارس والجامعات لذلك الحضور يتوقف من 2 يناير وحتى نهاية إجازة منتصف العام، واستكمال العام الدراسي من خلال التعلم عن بعد من خلال الاعتماد على مصادر التعلم الحديثة".

وأكد أن القنوات التعليمية هي الركيزة الأساسية للتعلم عن بعد، وعلى رأسها "مدرستنا 1 و2"، وسيتم وضع جداول خاصة بكافة المناهج لكل الأعوام الدراسية على مدار الـ 24 ساعة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

ولفت إلى فتح قناة مدرستنا 2 للطلبة في الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، للمساعدة في التعلم عن بعد والتأقلم مع النظام الجديد في الامتحانات والاسئلة.

وتابع: "هناك منصة إدارة تعلم للأولاد في المرحلة الثانوية، يتم بها إضافة محتوى رقمي والمكتبة الرقمية من أولى ابتدائي إلى الثانوية العامة".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية