رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الأعلى للأزهر" يوافق على مد فترة استثنائية لمدة عام للباحثين

 الدكتور محمود صديق
الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر
وافق المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في جلسته الأخيرة على مد فترة استثنائية عام من 21/ 12/ 2020 حتى 20/ 12/ 2021م للباحثين المصريين والوافدين، فرصةً أخيرة للانتهاء من رسائلهم العلمية.

   
وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، أن القرار يأتي من منطلق حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على مصلحة الباحثين والباحثات المصريين والوافدين، وتيسيرًا عليهم؛ تقديرًا للظروف التي نمر بها جميعًا خلال مواجهة تداعيات جائحة كورونا، ومنحهم فرصة لاستكمال أبحاثهم العلمية.


جامعة الأزهر


وفي سياق متصل أعلن المركز الإعلامي بـ جامعة الأزهر إحالة (طالب- وطالبة) إلى مجلسي تأديبٍ؛ لمخالفتهما الضوابط الإدارية والقواعد المنظمة لأداء لجان الامتحانات في جامعة الأزهر.

وأوضح المركز الإعلامي في بيانه أن أي طالب أو طالبة يُخِلُّ بضوابط العملية الامتحانية سوف يُحَاسَبُ وفقًا للقواعد المنظمة لذلك على الفور.

امتحانات جامعة الأزهر 


كما أوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن جميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم قامت بتعليق لوحات إرشادية وتوعوية لجميع الطلاب والطالبات، وشددت خلالها على ضرورة التزام كل طالب وطالبة بالوقت والمكان المخصص لأداء الامتحان.

وشددت على ضرورة الالتزام باستخدام الأدوات الشخصية، وعدم اصطحاب أجهزة المحمول داخل اللجان، بجانب ذلك نُبِّه على أهمية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.


وفي سياق متصل اختتم الأزهر الشريف  أمس الثلاثاء جميع امتحانات سنوات النقل والشهادات للفصل الدراسى الأول، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم فى مادة اللغة العربية، كما أدى طلاب الصف الثانى الثانوى للقسم الأدبى امتحانهم فى مادة الجغرافيا والتاريخ واللغة الاجنبية الثانية، فيما أدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم فى مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات وتطبيقات الرياضيات واللغة الاجنبية.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية نفذ مجموعة من الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل للمراحل التعليمية الثلاث والشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2020- 2021 م، حيث أصدر عددا من التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشى فيروس كورونا قبل وأثناء الامتحانات.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية (127847) طالبا وطالبة‏، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الثاني الثانوي أدبي (71563) طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني الثانوي علمي (26470) طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وبلغ إجمالي نسبة الحضور للطلاب على مستوى الجمهورية في جميع اللجان ‏‏(97.4%).‏
Advertisements
الجريدة الرسمية